× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • الدون كريستيانو رونالدو يتصدر هدافي الكالتشيو واليوفي ينهي الذهاب دون هزيمة

    الدون كريستيانو رونالدو يتصدر هدافي الكالتشيو واليوفي ينهي الذهاب دون هزيمة


    تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائمة هدافي البطولة الإيطالية الممتازة لهذا الموسم، بعدما سجل ثنائية في مباراة فريقه أمام سامبدوريا.

    وقبل المباراة، كان البرتغالي يملك 12 هدفا في "الكالتشيو" ليرفع رصيده إلى 14 هدفا ويتربع بذلك على عرش الهدافين، متفوقا على البولوني "بياتيك" نجم فريق جنوى، الذي أحرز 13 هدفا حتى الآن.

    وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن الهدف الثاني الذي سجله رونالدو من ضربة جزاء في مرمى سامبدوريا، كان رقم 100 ليوفنتوس في 2018 في مختلف المسابقات.

    وبهذا الفوز أكمل فريق يوفنتوس، بطل المواسم السبعة الماضية، عام 2018، مرحلة الذهاب من البطولة الإيطالية لكرة القدم بلا خسارة.

    ودخل يوفنتوس بهذا الانتصار الذي تحقق بشق الأنفس، تاريخ البطولة كأول فريق يجمع 53 نقطة في 19 مباراة بنظام العشرين فريقا، والأهم أنه ابتعد مؤقتا بفارق 12 نقطة عن منافسه المباشر "نابولي" الذي يلتقي لاحقا مع بولونيا.

    وبنهاية القسم الأول من البطولة، يكون يوفنتوس قد فاز في 17 مباراة من أصل 19 وتعادل في اثنتين فقط وسجل 38 هدفا أي بمعدل هدفين في المباراة الواحدة ومنيت شباكه بـ 11 هدفا وكاد أن يرتفع العدد الى 12 السبت لولا لجوء الحكم الى تقنية الفيديو "في أي آر" لإلغاء هدف التعادل لسمبدوريا في الوقت بدل الضائع.

    وفي باقي المباريات التي جرت اليوم ضمن ذات الجولة وعلى ملعب "كارلو كاستيلاني" اقتنص إنتر ميلان فوزا ثمينا من ملعب مضيفه إمبولي بهدف سجله "بالدي دياو كايتا" ورفع رصيد إنتر إلى 39 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد إمبولي عند 16 نقطة في المركز السابع عشر.

    وفاز روما على مضيفه "بارما" بهدفين حملا توقيع "بريان كريستانتي" و"سينجيز أوندير" في الدقيقتين 58 و75 ورفع روما رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد بارما عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

    واكتفى لاتسيو بالتعادل مع "تورينو" بهدف لمثله ليبقى في المركز الرابع برصيد 31 نقطة مقابل 26 نقطة لتورينو في المركز التاسع.

    وتقدم أندريا بيلوتي بهدف لتورينو من ضربة جزاء في الدقيقة 48 ثم أدرك "سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش" التعادل للاتسيو في الدقيقة 62 وانهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أدم ماروسيتش من لاتسيو في الدقيقة 86 وطرد سواليو ميتي من تورينو في الدقيقة الأخيرة.



    في نفس الفئة : رياضة