× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • برشلونة يضم غريزمان من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو

    برشلونة يضم غريزمان من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو


    أعلن برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة أنه ضم انطوان غريزمان الفائز بكأس العالم مع فرنسا من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو (135 مليون دولار) في عقد يمتد لخمس سنوات عقب دفع النادي لمبلغ الشرط الجزائي.

    ورفض غريزمان (28 عاما) مهاجم منتخب فرنسا الانتقال لبرشلونة العام الماضي ووقع على عقد جديد مع أتلتيكو لكنه أعلن في ماي الماضي إنه سيرحل عن الفريق المنتمي للعاصمة الإسبانية والذي أمضى فيه خمسة مواسم منذ انضمامه إليه قادما من ريال سوسيداد في 2014.

    وذكر برشلونة في بيان "دفع برشلونة مبلغ 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي لإنهاء ارتباط أنطوان غريزمان بأتليتيكو مدريد.

    "سيوقع اللاعب على عقد مع ناديه الجديد لمدة خمسة مواسم مقبلة حتى 30 يونيو 2024 على أن يتضمن عقده شرطا جزائيا بقيمة 800 مليون يورو".

     تجدر الإشارة إلى أن هذه القيمة تتجاوز قيمة الشرط الجزائي في عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي بمبلغ 700 مليون يورو.

    وأنهى ضم برشلونة لغريزمان حالة المطاردة التي دامت طويلا لضم اللاعب الذي مثلت مسألة انضمامه أكثر سر مذاع في كرة القدم الاسبانية حيث يحاول الفريق الكاتالوني ضمه لكامب نو منذ نوفمبر الثاني 2017.

    واشتهر غريزمان برفضه لعرض برشلونة في السابق وذلك عبر فيلم وثائقي حمل اسم "القرار" وهو ما اثار توترات بين اللاعب وبرشلونة للعديد من الأسباب ليس أقلها أن الشركة التي انتجت الفيلم تعود ملكيتها لجيرار بيكي مدافع برشلونة.

    ووقع اللاعب على عقد جديد مع أتلتيكو حتى 2023 تضمن شرطا جزائيا بمبلغ 200 مليون يورو والذي تراجع إلى 120 مليون في أول جويلية الجاري.

    وسجل المهاجم الفرنسي 133 هدفا في كافة المسابقات مع أتلتيكو وسيضيف انضمامه المزيد من القوة لهجوم برشلونة الذي يضم بالفعل ليونيل ميسي ولويس سواريز وقد يتعزز أكثر بعودة نيمار.

    وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن المهاجم البرازيلي يسعى للعودة لبرشلونة مبديا أسفه على انضمامه لباريس سان جيرمان في 2017 في صفقة قياسية عالمية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.



    اقرأ أيضا