× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • سمير بشة: الثلاثاء المقبل تدشين أرض مشروع أكاديمية الفنون

    سمير بشة: الثلاثاء المقبل تدشين أرض مشروع أكاديمية الفنون

    من المنتظر أن يتولى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس، يوم الثلاثاء المقبل (29 أكتوبر2019) تدشين أرض مشروع أكاديمية الفنون بمنطقة البحيرة 1 بالضاحية الشمالية للعاصمة، بحسب ما أكده مدير المعهد العالي للموسيقى سمير بشة. 

    ويتضمن هذا المشروع الذي يمتد على مساحة تبلغ 4655 متر مربع، مقرا للمعهد العالي للموسيقى التابع لجامعة تونس، إلى جانب مكتبة معلوماتية متخصصة في الفنون والثقافات والتراث وقاعة للعروض الفنية (تابعين لوزارة الشؤون الثقافية) وذلك طبقا للاتفاقية المبرمة يوم 13 سبتمبر 2018 بين وزارات الشؤون الثقافية والتعليم العالي والبحث العلمي وأملاك الدولة والشؤون العقارية.

    وأضاف المصدر ذاته أن الأرض التي سيقام عليها المشروع تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقد تمكنت الوزارة من الحصول على التراخيص الأولية من بلدية تونس التي وافقت على بناء هذا المشروع خاصة وأن منطقة البحيرة لا يوجد فيها أي مسرح أو مركز ثقافي أو مؤسسة أكاديمية جامعية، إذ تغلب عليها المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والمصحات والمنازل السكنية وأماكن الترفيه.

    وأوضح أن مقر المعهد العالي للموسيقى (الموجود بشارع باريس بالعاصمة) يشكو من ضيق الفضاءات الموجودة به ورغم لجوئه منذ سنوات إلى تسوغ مقر فرعي بباب الخضراء، إلا أن ظروف العمل "صعبة حقيقة". وأضاف قائلا "ورغم ذلك، وبمجهود أساتذته الأكفاء يتخرج منه سنويا أفضل العازفين والمغنين والملحنين والباحثين وقد ظل منذ تأسيسه سنة 1982 مشعا وطنيا وعربيا ودوليا" مؤكدا أن "الحاجة ملحة لبناء مقر جديد".

    وبيّن مدير المعهد سمير بشة، الدكتور في الموسيقى والعلوم الموسيقية، أن مشروع أكاديمية الفنون هو الآن في طور إعداد الدراسات، وقد أعدت له وزارة التعليم العالي الميزانية اللازمة، وستبدأ أشغال تنفيذ المشروع مباشرة إثر الانتهاء من بعض الترتيبات التقنية والهندسية.


    اقرأ أيضا