× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • عرض أكبر حذاء في العالم بمناسبة انطلاق يوم الحرفي لقطاع الجلود والأحذية بصفاقس

    عرض أكبر حذاء في العالم بمناسبة انطلاق يوم الحرفي لقطاع الجلود والأحذية بصفاقس


    بعرض لأكبر حذاء في العالم أنجزه أحد صناعيي جهة صفاقس قصد الحصول من خلاله على رقم قياسي جديد بموسوعة "جينيس" العالمية ووسط أجواء احتفالية وأخرى جمالية وحرفية وضعت تحت عنوان "الإبداع سر النجاح"، انطلقت مساء اليوم السبت بفضاء 100 متر وسط مدينة صفاقس فعاليات تظاهرة يوم الحرفي لقطاع الجلود والاحذية في دورتها الأولى لتتواصل إلى يوم غد الأحد وذلك تحت شعار "نهرب بجلدي".

    وتهدف هذه التظاهرة التي أقيمت تحت اشراف وزارة السياحة والصناعات التقليدية وببادرة من اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس بالشراكة مع المركب الشبابي بالجهة والمركز الوطني للجلود والاحذية إلى تثمين جهود أهل القطاع والنهوض بقطاع الجلود والاحذية وتثمين الصناعات والحرف اليدوية فضلا عن الترويج لصفاقس كوجهة سياحية.

    وأفاد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس "أنور التريكي"، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن صفاقس كانت وستظل قلعة في قطاع الجلود والاحذية غير أن معضلة التهريب جعلت عددا من الحرفيين والصناعيين في قطاع الجلود والاحذية بالجهة يهجرون حرفة الأجداد، مشيرا إلى انه يراد من تنظيم هذه التظاهرة التحسيس بالمشاكل التي يواجهها القطاع والنهوض به.

    من ناحيتها أعربت المديرة العامة للديوان الوطني للسياحة "آمال الحشاني" عن دعمها لهذه التظاهرة لما تكتسيه جهة صفاقس من عراقة وطنيا وعربيا في صناعة الجلود والأحذية، مؤكدة على ان أكبر حذاء في العالم الذي أنجزه أحد صناعيي جهة صفاقس قصد الحصول من خلاله على رقم قياسي جديد في موسوعة "جينيس" العالمية سيعمل على الترويج لمدينة صفاقس كوجهة سياحية في قطاع الجلود والاحذية تحديدا والصناعات التقليدية عموما.

    وبدوره أعرب صاحب إنجاز أكبر حذاء في العالم الصناعي ابن جهة صفاقس محمد ذويب عن اعتزازه وفخره بهذا الإنجاز قائلا "إنه يريد أن يقيم البرهان على ان الحذاء التونسي مازال بخير".

    يذكر أن حفل افتتاح يوم الحرفي في قطاع الجلود والأحذية قد خصص لتكريم عدد من قدماء المهنة في الجهة وتخلله عرض للأزياء.

    وسيخصص اليوم الموالي من هذه التظاهرة إلى تشجيع الحرفيين على ترويج منتوجاتهم من خلال القرية الحرفية التي ستشهد مشاركة حوالي 20 حرفيا في قطاع الجلود والاحذية.

    يذكر أن هذه التظاهرة التي تتزامن مع الاحتفال بخمسينية المركز الوطني للجلود والاحذية، ستتواصل بتونس العاصمة من 24 إلى 27 افريل الجاري بشارع الحبيب بورقيبة.



    في نفس الفئة : معلومات غير عادية

    فيديو صادم لأب يعذب طفلته بطريقة وحشية يثير الغضب
    معلومات غير عادية
    21/09 23:00

    فيديو صادم لأب يعذب طفلته بطريقة وحشية يثير الغضب

    فيديو: عندما تعبّر الأحذية النسائية في تركيا عن العنف ضدهن
    معلومات غير عادية
    28/09 11:50

    فيديو: عندما تعبّر الأحذية النسائية في تركيا عن العنف ضدهن

    الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات تحذر من الافراط في زراعة الماريخوانا
    معلومات غير عادية
    07/03 18:55

    الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات تحذر من الافراط في زراعة الماريخوانا