× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • قفصة: انتخاب عادل ضوّ رئيسا جديدا لبلدية القصر

    قفصة: انتخاب عادل ضوّ رئيسا جديدا لبلدية القصر

    انتخب عشية يوم الثلاثاء أعضاء مجلس بلدية القصر من ولاية قفصة عادل ضو كرئيس جديد لهذا المجلس خلفا لعامر قويدر الذي قدّم استقالته من رئاسة هذا المجلس منذ شهر أكتوبر المنقضي. 

    وتحصّل عادل ضو الذي حصدت قائمته المستقلّة " الحكم المحلّ " في الانتخابات البلدية لشهر ماي 2018 سبعة مقاعد، على 10 أصوات من أصوات المستشارين البلديين الذين شاركوا في عمليّة التصويت في حين تحصّل منافسه عبد الحميد ردّاوي من حزب حركة النهضة على 8 أصوات.

    وأسفرت عمليّة الفرز عن ورقة وحيدة ملغاة.

    وانعقدت جلسة انتخاب رئيس جديد للمجلس البلدي بالقصر بقصر بلدية المكان وحضرها 19 عضوا من مجموع 24 عضوا يتكوّن منهم هذا المجلس البلدي.

    كما حضر هذه الجلسة الانتخابية عدد من سكّان بلدية القصر.

    وقال الرئيس الجديد لبلدية القصر في تصريح إعلامي أنّه سيركّز أولوياته في الفترة القادمة على تحسين وإصلاح الادارة البلدية لبلدية القصر مضيفا أّنه سيواصل كذلك نهج العمل الجماعي صلب المجلس البلدي ونهج العمل التشاركي مع سكّان هذه المدينة.

    ويجدر التذكير أن الرئيس المستقيل لبلدية القصر عامر قويدر قد علّل استقالته بما اعتبرها صعوبات كبيرة يعاني منها المجلس البلدي لمدينة القصر، كما حمّل يوم 24 أكتوبر الماضي السلطة المركزية مسؤولية هذه الصعوبات قائلا حينها "إن هذه السلطات تنصّلت من مسؤوليتها ومن وعودها في دعم المجالس البلدية وبقيت الوعود التي تعهّدت بها لفائدة المجالس البلدية بالبلاد عموما ولفائدة مجلس بلدية القصر على وجه الخصوص حبرا على ورق"، على حدّ قوله.

    وكان عامر قويدر كان قد ترأّس في الانتخابات البلدية بالدائرة البلدية بالقصر في ماي 2018 قائمة حزب حركة النهضة التي فازت حينها بـ7 مقاعد من مجموع 24 مقعدا يتكوّن منها المجلس البلدي بالقصر، فيما توزّعت بقية المقاعد على القائمة المستقلة الحكم المحلي (7 مقاعد) وحزب نداء تونس (4 مقاعد) وحركة الشعب (2 مقاعد) والجبهة الشعبية (2 مقاعد) والقائمة المستقلة "إيد وحدة" (2 مقاعد).

    كما قدّم في الفترة الاخيرة ثلاثة أعضاء بهذا المجلس استقالاتهم منه وهم عضوان من حزب حركة الشعب وعضو من حزب نداء تونس.


    في نفس الفئة : جهوية